الأحد، 17 نوفمبر 2013

تفاصيل العراك بعلب الماء والكراسي بين البركاني وقباطي وعقاب حلبوب

تفاصيل العراك بعلب الماء والكراسي بين البركاني وقباطي وعقاب حلبوب
شبكة سما الإخبارية> شؤون محلية  الأحد 2 يونيو 2013 12:28

سما -صنعاء 

قالت مصادر مطلعة ان عراكًا بالأيدي والكراسي بين القيادي المؤتمري سلطان البركاني ومحمد عبدالمجيد قباطي السفير الأسبق بلبنان على مرأى ومسمع فريق الحكم الرشيد بمؤتمر الحوار الوطني
 
وأوضح عضو في فريق الحكم الرشيد قائلا: إن الخلاف حصل بين اعضاء حزب المؤتمر وممثلي الحراك أثناء التصويت على مادة تفرض تقاسم المناصب العليا للدولة بين الشمال والجنوب، فرفضتها كتلة المؤتمر في الفريق وأدى إلى عراك. 

وأضاف أن الطرفين استخدما الكراسي في العراك قبل أن يتدخل أعضاء في الفريق لفض الاشتباك الذي اندلع إثر توجيه البركاني ألفاظًا نابية على العضو محمد عبدالمجيد قباطي.. مشيراً الى أن الأمين العام لمؤتمر الحوار الدكتور أحمد بن مبارك تدخل للصلح بين الطرفين.

ونقل موقع "المؤتمر نت" عن عضو الحكم الرشيد سلطان البركاني قوله بأن ما جرى داخل اللجنة من إشكالية هو أن بعض الأعضاء أرادوا التصويت على نص جديد يضاف إلى نصوص تقرير الفريق الذي سيقدم للجلسات العامة، والذي كان فريق الحكم الرشيد قد صوت عليه الأربعاء الماضي.
مشيرًا الى النص الجديد (المختلف عليه) لم يحصل على النسبة المطلوبة، وهو ما يعني - وبحسب النظام الداخلي لمؤتمر الحوار رفع الخلاف إلى لجنة التوافق . 

وفي ذات السياق قال البركاني: البعض أصر على إعادة التصويت من جديد وتمت الإعادة فازداد عدد الرافضين حيث بلغ عددهم 11 عضواً من تكوينات عدة وعندها بدأ الدكتور محمد قباطي (عضو مؤتمر الحوار) بكيل الشتائم والتهديدات والإساءة لي وللمؤتمر الشعبي العام . 

وأوضح مبررا: قلت له  يا أخي عيب هذا الكلام واعرف من تخاطب فرد بكلام سيئ، ورمى بقارورة ماء فارغة كانت بيده وقعت على الطاولة أمامي فرددت عليه برمي قارورة وقعت بجواره ووقعت مشادة كلامية أبعدنا بقية الأعضاء إلى مسافات بعيدة وتجدد رمي علب المياه بيننا لكن لا أحد منا أصيب بتلك القوارير. 

واستطرد البركاني : وفجأة نهض الدكتور محمد حسين  حلبوب الذي كان على بعد مسافة مني ورمى قارورة نحوي ثم رفع الكرسي الذي كان أمامه إلى أعلى رأسه ورماه نحوي فتلقفه الأعضاء الذين كانوا واقفين وأطلق سباباً وشتائم. 

والمح البركاني الى أن رئاسة فريق الحكم الرشيد أحالت عضو مؤتمر الحوار الدكتور محمد حسين حلبوب إلى لجنة الانضباط ثلاث مرات .

تم طباعة هذا الخبر من شبكة سما الإخبارية: www.samaa-news.com
رابط الخبر : http://samaa-news.com/news15426.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق