السبت، 8 ديسمبر 2012

100متر تعرقل حركة السير بالعاصمة

100متر تعرقل حركة السير بالعاصمة
الخميس 6 ديسمبر 2012 21:01



سما- تقرير-عبدالرحمن ابوطالب
بسرعة الريح وخلال 48 ساعة انقضت المعدات والآليات التابعة لأحد المقاولين لاقتلاع ما يقارب من 100متر من الشارع الفرعي لخط المطار المنفذ الوحيد للدخول والخروج إلى مدينة الروضة ذات المساكن القديمة والأحياء الضيقة والكثافة السكانية العالية شمال العاصمة صنعاء وذلك بغرض إعادة تأهيله.
الشارع ممر حيوي هام لإدارة أمن محافظة صنعاء ومكتب التربية التابع للمحافظة ونادي اليرموك الرياضي والثقافي والكلية الحربية ومرافق حيوية أخرى كما يمثل شريانا لعبور الآلاف من السيارات دخولا وخروجا من وإلى المدينة التاريخية .
العمل بمشروع التأهيل العملاق البالغ طوله حوالي الـ 100متر بدأ مطلع شهر شوال الماضي أخر أغسطس من العام الجاري 2012 ومرت عليه إلى الآن ما يقارب أربعة أشهر والوضع يزداد سوء بالنسبة لأصحاب السيارات الذين يضطرون سلوك طريق وعر يوميا لاجتياز المسافة المكتوبة عليهم والوصول إلى الشارع الرئيسي للطريق السريع "خط المطار".
ـ والسؤال الذي يفرض نفسه بقوة الآن هل مسألة رص وتعبيد هذه الأمتار يتطلب الانتظار لحين استكمال الدراسات الفنية والإنشائية وإجراء تصاميم تفصيلية للتكلفة وتحديد التجهيزات اللازمة من معدات ثقيلة وأيدي عاملة مدربة وماهرة وكذا الجدوى الاقتصادية  للمشروع والميزانية المحددة له والمدة الزمنية.... إلخ؟
ـ متى يقطف المواطن ثمار التغيير أو إعادة التدوير في المقاولين والمسؤولين على مشاريع إعادة التأهيل والترميم للشوارع والطرق والذين لا يأبهوا بمعاناة المواطنين في الشوارع الوعرة يوميا  خاصة مع ترك تعهداتهم وانصرافهم  إلى أشغال أخرى للاستحواذ على أكبر قدر من المشاريع؟
من المسؤول عن الحوادث المرورية والأعطال التي يتعرض لها أصحاب المركبات والسيارات عند مرورهم بشوارع ملئها المطبات والحفر  خاصة أثناء الليل مع انعدام الرؤية في العديد من تلك الشوارع وعدم وجود علامات إرشادية لطرق بديلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق